أبناؤنا أكبادنا

العدد 3 | شوال 1441 هـ – يونيو/ حزيران 2020م

خلقنا الله على هذه الأرض لأهداف سامية وجميلة، مثل عبادته وطاعته وتسبيحه، وعمارة الأرض وحرثها واستخراج خيراتها، ورعاية الإنسان وتعليمه وتربيته، وهيّأ الله لكل منا دورًا يحسنه ويسهم به في حركة الحياة الدائبة، ويحقق به شيئًا من الأهداف التي وجدنا للسعي نحوها.

ومن أسمى أدوار المرأة رعاية الأبناء فلذات الأكباد وشغاف القلوب! الذين يملؤون الحياة جمالًا وروعة، والبيت سعادةً ومرحًا، كالبذور الصغيرة التي تحتاج اهتمامًا ورعاية، تمامًا كسقي البراعم وتقليم شوكها وحمايتها من الآفات، حتى تنمو وتزهر وتثمر، حتى يصل الأبناء إلى مستوى يعرفون من خلاله دورهم في الحياة، ويأخذون مكانتهم في هذا الكون الفسيح بالحرث والعمارة والعبادة.

إن رعاية الأبناء ليست أمرًا سهلاً أو عملاً تلقائيًا، فكم نحن بحاجة إلى السؤال والقراءة والتعلُّم حتى نتغلَّب على الصعوبات التي تواجهنا وتواجههم، وهم يكبرون أمام أعيننا، وبين أحضاننا، وكم نحن بحاجة للحكمة والمعرفة حتى نتغلَّب على عواطفنا ونهذِّب أخلاقهم ونوجِّههم فيما يُصلح دنياهم وأُخراهم.

وليس أجمل من رؤية ابتسامة النجاح على مُحيا الأبناء بعد تغلبهم على العقبات والصعاب، موقفٌ أحبُّ إلى النفس من تلقي الهدايا الجميلة والعطايا المحبّبة.

شارك المادة عبر :

المناقشة والتعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مواد ذات صلة

قراءة في كتاب «الماجَرَيَات» للشيخ إبراهيم السكران

يتناول الكتاب مسألة الانشغال بوقائع الأحداث ومجريات الأيام عن الأمور العظام، وضياع الأوقات والأعمار بها، وتأثيرها على طلب العلم والدعوة إلى الله والإصلاح في المجتمع، من خلال نظرات شرعية نفسية اجتماعية، مع ضرب أمثلة من التاريخ الإسلامي، بما يقدم من نماذج حية لكيفية التعامل مع هذه الوقائع والأحداث، وحسن إدارة الوقت واستغلاله العدد 3 | […]

...
أنتَ على خير

العدد 3 | شوال 1441 هـ – يونيو/ حزيران 2020م أنت على خيرٍ إذا نجوت من خطرين يتنازعانك بعد رمضان: أن تكون مزهوًّا باجتهادك فتبطله، أو أن لا تجد أثرًا لرمضان في حياتك بعده. ومما يُديم الخير بعد رمضان دون عُجب أو فتور: أولاً: العناية بتثبيت عبادة واحدة بعد رمضان، من تغيير عادة، أو إصلاح […]

...
فما ظنُّكم برب العالمين!

العدد 3 | شوال 1441 هـ – يونيو/ حزيران 2020م تعترضُنا خلال مسيرتنا في هذه الحياة مصاعب عديدة وعوائق شديدة. البعض منا يستسلم ويُنيخ لها راحلته، والبعض الآخر يتصدر لنشر الشائعات المحبطة والحوادث المثبطة.. لكن القلة القليلة من يحاولون جاهدين تجاوزها بأقل الضرر وأفضل العبر. هنا يأتي السؤال: فما ظنكم برب العالمين؟ سؤال لو عرفنا […]

...
قراءة الكل

العدد الثالث

التاريخ: يونيو 17, 2020

كلمة التحرير

لماذا رواء

مع ولادة مجلتنا الغراء (رواء) تفتح هيئتكم (هيئة الشام الإسلامية) صفحة جديدة من إنتاجها العلمي والفكري، والذي ترجو أن يكون لبنة في البناء الفكري والثقافي في الساحة، وواحة علمية وتربوية ينهل منها الظامئون ما يرويهم ويكفيهم.

قراءة الكل

قراءات نقدية

قراءة الكل